لأول مرة منذ أشهر.. وصول تحشيدات أمريكية على ضفتي الساحل الغربي لليمن..!

4٬800

أبين اليوم – الساحل الغربي 

بدأت الولايات المتحدة، السبت، حشد فصائلها على ضفتي الساحل الغربي لليمن.

ودفعت الفصائل الموالية للإمارات في الطرف الجنوبي للساحل الغربي بتعزيزات إلى خطوط التماس لأول مرة منذ أشهر.

وافادت مصادر محلية بأن تعزيزات كبيرة مسنودة بأطقم ومدرعات تم الدفع بها إلى خطوط التماس بجبهة حيس – الخوخة إضافة إلى منطقة الحيمة على الساحل.

والتعزيزات تتبع ما يعرف باللواء الأول زرانيق والذي يقوده سليمان منصر، المحسوب على  الإصلاح. وتزامنت هذه التطورات مع تحركات مماثلة للفصائل الموالية للتحالف على الطرف الشمالي من الساحل الغربي.

وبدأ وفد يقوده رئيس الأركان بحكومة عدن وقائد ما تعرف بالمنطقة الخامسة المتمركزة على الحدود اليمنية – السعودية جولة في أوساط الفصائل المتمركزة على حدود السعودية باتجاه صعده وحجة.

ونشرت فصائل التحالف في ما يعرف بـ”محور مران” الذي يضم جيزان ونجران وعسير مقطع فيديو للحظة إلقاء صغير بن عزيز كلمة له بحضور قادة عسكريين وشخصيات موالية للتحالف.

ويظهر بن عزيز وهو يحرض على التصعيد .. وتعد هذه أول زيارة لبن عزيز إلى المنطقة منذ تعيينه.. كما أنها تأتي بعد أسبوع على ختام زيارته التي ضمت أيضاً يحيى صلاح إلى أمريكا حيث تم عقد لقاءات مكثفة هناك بمسؤولين من الدفاع والخارجية والبيت الأبيض إلى جانب المبعوث الأمريكي.

وتشير هذه التحركات إلى تكثيف أمريكا خطواتها لتصعيد عسكري جديد على جبهات اليمن بغية الضغط على صنعاء لوقف العمليات العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي خصوصاً مع فشل محاولات احتوائها عسكرياً ودبلوماسياً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com