“مؤتمر حضرموت الجامع“ يحذر العليمي من بيع نفطه في الأرض ويتوعده بالتصعيد..!

4٬785

أبين اليوم – حضرموت 

حذر مؤتمر حضرموت الجامع، رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، وحكومته من توقيع أي عقود مع شركات أجنبية لبيع النفط في باطن الارض، أو العبث بالثروات المعدنية بالمحافظة.

وقال مؤتمر حضرموت الجامع في اجتماع استثنائي عقدته قيادته في العليب بمديرية ‏غيل بن يمين، إنه يحذر “مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية من مغبة السير في تنفيذ وتوقيع عقود بيع احتياطيات النفط والغاز التي في باطن الأرض لشركات أجنبية، وكذا العبث بالموارد المعدنية ومنها الذهب والرمال السوداء وغيرها من الموارد الطبيعية الأخرى”.

وأكد “الرفض القاطع لأي تصرف بمقدرات وثروات حضرموت في هذا الظرف الاستثنائي”.

محذراً من “أي أعمال بيع أو تنازل أو تحويل ملكية تمت أو تتم أو سوف تتم خلال فترة الحرب سواء للكميات الموجودة في خزانات الضبة والمسيلة، أو لأي من قطاعات النفط والغاز سواء كانت تلك المستخرجة أو التي لا تزال في باطن الأرض”.

معتبراً أن “اي فعل من هذا القبيل جريمة واعتداء على مقدرات حضرموت وثروات أجيالها”.

مشكلاً لجنة للتصعيد من احتجاجاته، ضد حكومة بن مبارك حتى تنفيذ مطالبها وأبرزها تخصيص نفط حضرموت في توفير الخدمات الاساسية في المحافظة.

وكانت مصادر كشفت تحركات لوزير النفط في حكومة “بن مبارك” سعيد الشماسي، لبيع النفط في باطن الارض لشركات مصرية مقابل كميشنات وعمولات على حساب الثروة النفطية لحضرموت.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com