صنعاء.. المزاد الوطني الأول للبن اليمني يدشن باللقاء مع منتجي ومصدري البن..!

3٬954

أبين اليوم – خاص

برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا وبالشراكة مع وزارة الزراعة والري واتحاد جمعيات منتجي البن ومؤسسة المخا تدشين المرحلة التنفيدية للمزاد الأول للبن اليمني.

وفي اللقاء شدد على أهمية التعاون والشراكة ببن الجهات الخاصة من الجمعيات وشركات منتجي البن والحكومية ذات العلاقة.. وباعتبار هذا العمل عمل جماعي يشترك فيه الجميع في تسويق البن اليمني خارجياً ورفد الاقتصاد الوطني بأهم محصول نقدي تتميز به في المنطقة العربية والعالم.

باعتبار أن البن اليمني كسب شهرة منذ قديم الازمان ولا زال يرفد الاقتصاد بموارد
وسمعة وشهرة عالمية.

وقد نوه بأن هذا اللقاء لا يهدف إلى تهريب البن بطرق غير مشروعة وانما ايجاد البدائل والاطر الوطنية لتسويقه إلى الخارج ولاعتماده دولياً على مستوى لجنة خاصة للتقييم ومن تم لجنة دولية حتى يكتسب ماركة معتمدة.

موقع “أبين اليوم” الإخباري تواجد في لقاء المزاد وقد التقى مع منتجي ومصدري البن من القطاع الخاص.. وكان هذا الاستطلاع الذي عبروا فيه عن آرائهم:

رشيد شاجع.. الهيئة الادارية للجنة المصدرين في الغرفة التجارية والصناعية أعتبر المزاد الوطني فرصة ذهبية لإعطاء الفرصة لجميع المصدرين ليشاركوا لأول مرة في هذا المزاد العالمي.

هناك عدة ايجابيات وعدة آثار ومنها الفرصة في الدخول إلى الأسواق العالمية وطرح أسماء الشركات في مزادات عالمية والحصول على مردود عالي بالنسبة للشركات المشاركة في المزاد الوطني.

اهمية المزاد أنه يهدف إلى رفع مستوي التنافس بين المصدرين والتجار خاصة ونحن نمر بظروف العدوان والحصار الاقتصادي.

مصطفي جبر.. تاجر في إنتاج البن اليمني
يقول جئنا إلى هذا المزاد الوطني للبحث عن سوق لتصدير البن وقال نحن كمتعهدين وملتزمين ان ننتج البن بأعلى جودة وبالمقابل نحن نريد تصريف البن إلى الأسواق العالمية.

وقال: لدينا آمال كبيرة في تسويق البن اليمني وذلك لما يتميز من مواصفات خاصة ونكهة عالمية.. وهذا المزاد بعث في أنفسنا الأمل والحماس والتطلعات الكبيرة في تسويق انتاجنا من البن اليمني إلى الأسواق العالمية.. كما نشكر أجهزة الدولة ذات العلاقة والمنتجين والمغتربين من التجار في الخارج.

محمد بازل.. رئيس جمعية الجودة التعاونية الزراعية للبن اليمني يؤكد بأن هناك خطوات جبارة في تحسين تسويق وترويج البن اليمني والاهتمام بالمزارعين من ناحية الارشاد والتوعية الزراعية وتصدير المنتجات وتوسع في الاراضي لزراعة البن.. ونريد أن نؤكد هنا بأن البن محصول نقدي مهم جداً ويعود للفائدة على الاقتصاد الوطني.

عبد الولي الفضلي.. منتج لمحصول البن.. حيت أشار بأن هناك جهود كبيرة من قبل الحكومة
في تحسين إنتاج البن والعمل على تصديره إلى الخارج معتبراً بأن لا شيء ندفعه في مقابل زراعة البن وتسويقه ومن تم تصديره إلى خارج البلاد.

وهذا يدل على سهولة عملنا في زراعة وانتاج
البن وهذا يحسب للقيادة السياسية الرشيدة والحكومة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com