مع تصاعد لحالة الصراعات البينية داخل فصائله.. إنقلاب عسكري على قوات “طارق صالح“ في الساحل الغربي.. “تفاصيل“..!

3٬461

أبين اليوم – خاص

كشفت مصادر خاصة، السبت، عن إنشقاق قوات ما يسمى “ألوية تهامة” الموالية للإمارات، عن قيادة القوات المشتركة التي يقودها طارق صالح في الساحل الغربي للبلاد.

وأكدت المصادر أن ألوية تهامة أقرت بتأسيس مجلس عسكري تحت قيادة واحدة من أبناء تهامة، لمواجهة ما أسمتها التهميش والمناطقية، سيتم الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت المصادر أن قرار القوات التهامية، رداً على قيام طارق صالح بعزل القيادات العسكرية التهامية من قيادة الألوية واستبدالهم بقيادات من ألوية العمالقة، يدينوا بالولاء لصالح.

وأشارت إلى أن قيادات الألوية التهامية توعدت قيادة العمالقة، وتحرير المناطق التهامية من سيطرتها.

وكان قائد القوات المشتركة قد أصدر قراراً الأسبوع الماضي، بإقالة قائد اللواء “11 تهامة” ، وتعيين قيادي جديد من المحافظات الجنوبية.

ومن المتوقع أن تصاعد هذه الخطوة، حالة الصراعات البينية داخل فصائل قوات طارق صالح المتواجدة في الساحل الغربي، ما قد ينذر بإشتعال مواجهات عسكرية مباشرة بينها.

يذكر أن قوات العمالقة تلقت ضربة قاصمة خلال مشاركتها مع عناصر القاعدة في معارك البيضاء الأخيرة، والتي حسمتها قوات صنعاء بزمن قياسي، قبل أن تعود مجدداً إلى الساحل الغربي لإلغاء الألوية التهامية، والتي كانت قد رفضت المشاركة في معارك البيضاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com