الكشف عن إفراغ احتياطي اليمن من الذهب في الخارج بالتزامن مع استنزاف آخر للنقد الأجنبي بالداخل..!

5٬465

أبين اليوم – عدن 

كشفت حكومة عدن، الثلاثاء، نهبها للاحتياطي اليمني في الخارج والداخل.. يتزامن ذلك مع حراك دولي لإعادة المركزي إلى صنعاء.

ونقل الكاتب المؤتمري في الخارج عادل الشجاع عن مصادر حديثة عن اختفاء نحو طن ونصف من احتياطي الذهب الخاص باليمن في بنك إنجلترا. واتهم الشجاع في منشور على صفحته حكومة عدن بالوقوف وراء نهب تلك الأصول اليمنية.

ونهب احتياطي الذهب اليمني في البنوك الخارجية يتزامن مع قرار محافظ مركزي عدن نهب آخر الاحتياطات النقدية للمركزي عبر انزال نحو 50 مليون دولار للبيع بمزادات في عدن.

ومع أن مركزي عدن حاول تبرير الخطوة التي تعد الأولى في تاريخه بمواجهة انهيار العملة الذي وصل مستوى قياسي خلال تعاملات الساعات الأخيرة الا ان خبراء اعتبروها ضمن مسلسل نهب الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية كون تلك المزادات لا تزال تدار بطريقة مشبوهة ويتم التمويه على تحويلها إلى الخارج بعطاءات مجهولة وبأسماء بنوك تجارية وهمية.

وتصاعد عمليات نهب الاحتياطات النقدية والذهب يأتي في ظل تقارير عن ترتيبات لاتفاق اقتصادي يتضمن عودة البنك المركزي إلى صنعاء.

ومن شأن نهب الاحتياطات النقدية والأصول التسبب بأكبر كارثة انهيار للعملة في تاريخ اليمن  خصوصاً مع مساعي الأمم المتحدة لاتفاق يتضمن إعادة تشكيل إدارة البنك المركزي في اليمن وفق اتفاق مع صنعاء وادارته من العاصمة اليمنية بعد سنوات على نقله إلى عدن.

المصدر: الخبر اليمني

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com