“تقرير“| نشر منظومة “ثاد“ وقوات عسكرية.. هل فقدت واشنطن الأمل في قوات الاحتلال..!

6٬895

أبين اليوم – تقارير 

تستعد الولايات المتحدة لنشر قوات عسكرية وأنظمة دفاع جوي جديدة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، فما أبعاد الخطوة؟

وفقاً لوسائل إعلام عبرية فإن الولايات المتحدة تتجه حالياً لنشر مزيد من أنظمة الدفاع الجوي على الأراضي الفلسطينية المحتلة برفقة قوات عسكرية.

الأنظمة التي تسعى أمريكا لنشرها، وفق ما تم تداوله، من نوعية “نظام ثاد” وهو نظام دفاع جوي بعيد المدى وخاص باعتراض الصواريخ البالستية وهو أيضاً أكثر تطوراً من نظام الباتريوت وبقية أنظمة الدفاع الجوي الغربية والإسرائيلية.

لم تقتصر الخطوة الأمريكية على نشر النظام فقط بل تتحدث وسائل اعلام صهيونية بأن قوات أمريكية من ستقوم بتشغيل تلك الأنظمة بدلاً عن القوات الإسرائيلية التي تولت تشغيلها خلال الفترة الماضية.

هذه التحركات الأمريكية تأتي، وفق خبراء، ضمن ترتيبات العدوان على ايران وسط ترقب رد أكبر واقوى من سابقه، لكن الأمر لا يتعلق بمدى فاعلية المنظومة الجديدة التي اثبتت فشلها في آخر هجوم إيراني، وفق ما تؤكده ايران، وكشفته أقمار صناعية أظهرت دمار كبير في قاعدة نيفاتيم المحمية أصلاً بنظام ثاد ذاته إلى جانب أنظمة الدفاع الإسرائيلية والغربية الأخرى والمعززة أيضاً بنظام تجسس عبر الأقمار الصناعية ابرزها اواكس واراو، بل بداوفع نشر قوات أمريكية.

فعلياً.. تشارك أمريكا وفق ما يؤكده قادتها في حماية الاحتلال الإسرائيلي الذي قال بايدن ذات يوما بأنه إن لم يكن موجود ستعمل بلاده على انتاجه، وسبق لقواتها واساطيلها على امتداد خارطة الشرق الأوسط وان شاركت بمحاولات صد أو تقديم دعم لوجستي للاحتلال الإسرائيلي في تصعيده الأخير على أكبر من جبهة بما فيها إيران..

لكن الحديث عن اسناد مهام تشغيل أنظمة الدفاع الجوي لقوات أمريكية يشير إلى أن واشنطن لم تعد تثق بقدرة الاحتلال الإسرائيلي على التصدي لأي هجوم جديد وهو ما يضعها في دائرة المواجهة المباشرة مع المحور في المنطقة.
 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com