“تقرير“| ما وراء تسريب الإمارات خطط التجنيد السعودي لمرتزقة السودان إلى اليمن..!

4٬912

أبين اليوم – تقارير 

بصورة مفاجئة، كشفت الإمارات خطط تجنيد سعودية جديدة لمرتزقة سودانيين للقتال في اليمن، فما أبعاد الخطوة؟

في بيان مقتضب على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي تحدثت قوات “الدعم السريع”- فصائل مدعومة من الامارات- قصف الجيش المصري معسكراً لتجنيد المرتزقة لصالح الحرب السعودية على اليمن.

وفق للبيان، فقد قتل نحو 4 ألف مجند في معسكر الكراري، بينما كانوا يستعدون للانتقال إلى اليمن للمشاركة بتحالف السعودية – والامارات للحرب على اليمن والمستمر منذ العام 2015.

لم تحدد هذه الفصائل توقيت الاستهداف، كما لم تتضح دوافع نشر هذه المعلومات التي تعد الأولى من نوعها وما اذا كانت محاولة لدق اسفين بين مصر والسعودية خصوصاً بعد تصاعد وتيرة المواجهة مع القاهرة وصولا إلى قصف مقر السفير الاماراتي بالسودان..

وقبله حادثة مقتل وإصابة عدد من الجنود الاماراتيين بقصف مصري، لكن الإعلان يشير إلى استمرار تحشيد السعودية للمرتزقة إلى اليمن رغم اتفاق التهدئة مع صنعاء.

كما أن توقيت هذا الاعلان الذي ياتي بعد أيام على إعلان امريكا فرض عقوبات على شقيق قائد هذه الفصائل يحمل أيضاً طبخة أمريكية تتعلق بمساعي جر الرياض لمستنقع الحرب من جديد.

كما يكشف أيضاً تورط الإمارات بتلك التحشيدات أيضاً كون هذه الفصائل ممولة منها.

والجنجويد السودانية، مليشيات مسلحة تشكل جزء من “الدعم السريع” وكان قد تم تجنيد الالاف منها خلال سنوات الحرب على اليمن كمرتزقة.. وتعرضت هذه المليشيا لخسائر فادحة بالعتاد والاروح خلال سنوات الحرب الماضية في اليمن.

 

المصدر: الخبر اليمني

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com