الخرطوم| قصف يستهدف قوات الدعم السريع في السفارة الاماراتية.. وأبوظبي تتهم الجيش السوداني بمهاجمة مقر سفيرها..!

4٬787

أبين اليوم – الخرطوم 

قصف الجيش السوداني، السفارة الاماراتية في الخرطوم بعد تحقيقه تقدماً باتجاه وسط العاصمة.

وقالت وسائل إعلام سودانية إن طائرة مسيرة للجيش قصفت تجمعاً لقوات التدخل السريع يحتمي بالسفارة الإماراتية.

مؤكدة أن القصف الجوي خلف خسائر واسعة.
واحتجت الإمارات التي تدعم قوات الدعم السريع بالأسلحة والأموال، على قصف سفارتها، مشيرة إلى أنها ستقدم مذكرة احتجاج إلى الأمم المتحدة.

وجاء القصف بعد تحقيق الجيش السوداني تقدماً ميدانياً واسعاً في مواجهات عنيفة مع الدعم السريع، حيث وصلت قواته إلى الخرطوم وسيطرت على مناطق فيها.

وأضافت وزارة الخارجية الإماراتية ان الجيش السوداني هاجم مقر سفيرها في الخرطوم.

ونددت بما وصفته “الاعتداء الغاشم”، وقالت في بيان إن الهجوم على مقر سفيرها، تم بواسطة طائرة تابعة للجيش، تسبب في أضرار جسيمة في المبنى.

ونفى الجيش السوداني الاثنين، الاتهامات، وقال المتحدث باسم الجيش في بيان: “إن القوات المسلحة السودانية تستنكر وتنفي اتهام دولة الإمارات العربية المتحدة لها بقصف مقر سفيرها بالخرطوم”.

وأكد البيان أن الجيش لا يستهدف مقار البعثات الدبلوماسية أو مقار ومنشآت المنظمات الأممية أو الطوعية، ولا يتخذها قواعد عسكرية ولا ينهب محتوياتها..

مشيرًا إلى أن من يقوم بتلك الأفعال المشينة والجبانة هي مليشيا متمردي الدعم السريع الإرهابية التي تدعمها دول “معلومة للعالم” لارتكاب تلك الأفعال، وتستمر في ارتكابها على مرأى ومسمع من الدول والمنظمات الدولية، وفقاً لنص البيان.

وتمثل هذه الاتهامات تصعيدًا جديدًا للتوتر والخلافات القائمة بين أبوظبي والخرطوم، حيث يتهم قادة الجيش الإمارات بالتورط في تغذية الصراع المسلح عبر توفير الإمداد العسكري لقوات الدعم السريع.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com