وكالة “بلومبرغ“ الأمريكية: خمس دول عربية “من ضمنها السعودية والإمارات“ سعيدة بالعدوان على غزة ولبنان.. ومنظمة دولية تكشف تورط الرياض بتزويد جيش الاحتلال بالوقود..!

4٬793

أبين اليوم – وكالات 

أكدت وكالة “بلومبرغ“ الأمريكية، أن دول عربية سعيدة بما يجري من تصعيد وجرائم إسرائيلية في غزة ولبنان.

وقالت الوكالة في تقرير إن “الأردن ومصر ودول الخليج مثل السعودية والإمارات والبحرين سعيدة برؤية حماس والآن حزب الله يتعرضان لضربات كبيرة”.

وأوضحت أن “الهدف في نهاية المطاف هو دفع إيران إلى الوراء واستعادة المبادرة، وتحويل عملية صنع القرار في المنطقة إليها وافتكاكها من طهران”.

وكانت “إسرائيل” قد أكدت في وقت سابق، وقوف دول عربية بينها الإمارات والأردن في حرب الإبادة الجماعية التي تشنّها ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

وفي السياق.. كشفت منظمة “Oil Change International” البحثية، عن تورط السعودية في تزويد الاحتلال الإسرائيلي بالوقود خلال حرب الإبادة الجماعية التي يشنّها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشارت المنظمة في تقرير إلى أن المملكة العربية السعودية والبرازيل متورطتان في تزويد دولة الاحتلال بالوقود اللازم لآلتها الحربية، مبيناً أن “إسرائيل تتلقى شحنات صغيرة نسبياً ولكن منتظمة من النفط الخام عبر خط أنابيب سوميد، الذي يستقبل النفط الخام من السعودية والإمارات والعراق ومصر”.

وكانت وسائل إعلام عربية، قد أكدت في وقت سابق، وصول نحو 151 شاحنة نفط سعودية إلى الكيان الصهيوني عن طريق مصر.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com