عقب توقيع الاتفاق مع شركة “ستارلينك” الأمريكية.. استدعاء الزبيدي لسفارة الامارات بالرياض..!

4٬790

أبين اليوم – الرياض 

استدعت الامارات، الخميس، ابرز قادة فصائلها جنوب اليمن.. يتزامن ذلك مع استحواذ شركة أمريكية جديد على قطاع الاتصالات الذي كانت تسعى ابوظبي للهيمنة عليه.

وأفادت مصادر في حكومة بن مبارك بأن السفير الاماراتي لدى اليمن حمد الزعابي استدعى رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي إلى مقر السفارة الإماراتية في الرياض حيث عقد معه جلسة استمرت لساعات.

وكرست الجلسة لمناقشة تبعات اعلان شركة “ستارلينك” الأمريكية انطلاق خدماتها في اليمن من مدينة عدن المعقل الأبرز للفصائل الموالية للإمارات.

وأوضحت المصادر بأن السفير الاماراتي ابدى استياء بلاده من الاتفاق الذي ابرمته حكومة بن مبارك مع الولايات المتحدة في حين اكد الزبيدي بأنه لا يستطيع فعل شيئاً في هذا الخصوص نظراً للتهديدات الامريكية.

وتظهر صور اللقاء بأنه تم في قاعة استجواب وبدون علم الانتقالي او الامارات ما يشير على انه لم يكن رسمي.

ويعد استدعى مسؤول رفيع في اعلى هرم بالسلطة لدولة ما من قبل سفير دولة أخرى سابقة من نوعه اذ اعتادت البرتوكولات على لقاءات ثنائية في مكتب المسؤول وليس بالسفارة.

وكانت الامارات ابرمت مع حكومة معين السابقة اتفاقا يتضمن استحواذ شركة ان اكس الإماراتية – الإسرائيلية على قطاع الاتصالات والانترنت وكانت ترتب لبث خدمة الفورجي في مناطق سيطرة التحالف جنوب اليمن.

وتشير التحركات الإماراتية إلى مخاوف من فشل الصفقة نظراً لما تقدمه الشركة الاماراتي من سرعة ورسوم مخفضة مقارنة بالإماراتية التي تشتري الانترنت أصلا من الشركات الامريكية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com