لبنان| موجة انفجارات جديدة لأجهزة الاتصالات شملت أجهزة يدوية نوع “ICON“ والأيفون وبطاريات الليثيوم..!

4٬806

أبين اليوم – لبنان 

أفادت وسائل الإعلام اللبناني، مساء اليوم  الأربعاء، عن هجوم سيبراني “إسرائيلي” جديد على الإتصالات في لبنان. وأوضحت ان الانفجارات نتج عنها إصابات جديدة لعدد من المواطنين.

وكشفت أن الانفجارات الجديدة شملت أجهزة يدوية نوع ICON والأيفون وبطاريات الليثيوم، في الشوارع و المنازل والأسواق وطالت حتى الأجهزة المعروضة للبيع في المحلات التجارية، إلى جانب انفجار نظام الطاقة الشمسية في عدة منازل جنوب لبنان.

وأدت الانفجارات الجديدة إلى سقوط شهداء وجرحى في البقاع بينهم 3 شهداء إثر انفجار أجهزة اتصالات في بلدة “سحمر براشيا” و “البقاع الغربي” حسب وكالة الأنباء اللبنانية.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن فتاة في بلدة المروانية جنوبي البلاد، اصيبت إثر انفجار نظام الطاقة الشمسية في أحد المنازل.

وفي سياق متصل اعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، عن توقف توقف وصول الضحايا إلى المستشفيات نتيجة الموجة الثانية من الهجوم السيبراني.

وطالب ميقاتي مجلس الأمن الدولي عقد جلسة طارئة لمناقشة الهجوم الإسرائيلي السيبراني على لبنان.

ويقف كيان الاحتلال الإسرائيلي وراء الهجوم السيبراني، الذي يتعرض المدنيون في لبنان لليوم الثاني على التوالي. بينما كان هجوم امس الثلاثاء قد ادى إلى استشهاد 12 لبناني وإصابة 3000 آخرين.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com