أبوظبي| تعد الأولى منذ عقود بين أبرز الأعداء.. الكشف عن تشكيل “غرفة مشتركة“ وبإشراف الموساد والاستخبارات الأمريكية في اليمن..!

4٬799

أبين اليوم – أبوظبي 

أكدت الولايات المتحدة، الأربعاء، توجهها لتصعيد عسكري في اليمن.. وكشفت مصادر دبلوماسية أمريكية تحركات جديدة لدمج فصائل يمنية بغرفة عمليات مشتركة يشرف عليها ضباط من الموساد والاستخبارات الامريكية.

وأوضحت  المصادر بأن الخطوة الأمريكية نجحت فعلياً بتشكيل الغرفة بين الفصائل الموالية للإمارات بعد رفض السعودية مقترحاً بدعم الحكومة الموالية لها في عدن للتصعيد على كافة الجبهات..

مؤكدة بدء اجراء اتصالات بين تياري الامارات في الساحل الغربي والجنوب مع الاحتلال الإسرائيلي لتحديد الاحتياجات اللازمة للمواجهة المرتقبة.

وكانت العاصمة الإماراتية ابوظبي احتضنت في وقت سابق هذا الأسبوع اجتماع مشترك لقادة الفصائل الإماراتية المتمركزة في الساحل الغربي لليمن وأخرى في جنوب البلاد انبثق عنها تشكيل غرفة عمليات مشتركة تعد الأولى منذ عقود بين أبرز الأعداء.

واعقب الاجتماع دعوة السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن من وصفها بالأحزاب اليمنية لنبذ الخلافات والتوحد استعدادً لما وصفها بمواجهة مشكلاتهم اليومية مؤكداً دعم بلاده لتلك القوى.

والخطوة الامريكية الجديدة ضمن محاولات الضغط على صنعاء لوقف العمليات البحرية ضد الاحتلال الإسرائيلي والتي سبق لقواتها وان فشلت في احتوائه على مدى نحو عام من المواجهة في البحر الأحمر وصولاً إلى المتوسط.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com