واشنطن| معهد “بروكينجز“ الأمريكي وموقع “Unherd“ البريطاني: الجيش الأمريكي عاجز في القضاء على قدرات صنعاء ويائس من وقف عملياتها..!

5٬776

أبين اليوم – البحر الأحمر 

تحدث معهد “بروكينجز“ الأمريكي، عن تطور القدرات العسكرية لقوات صنعاء، في ظل نجاح عملياتها المساندة لغزة.

وقال المعهد في تقرير إن اليمنيون يستخدمون خبراتهم المكتسبة من الحرب لتطوير وتعديل الأسلحة المختلفة مما يُمكّنهم من تنفيذ هجمات متقدمة.

وأشار التقرير إلى أن” القضاء على قدرة اليمنيين على شن هجمات يعد أمرًا صعبًا للغاية”. وسبق وأن أقرت معظم الأوساط العسكرية والأمنية الأمريكية، بتطور قدرات قوات صنعاء مع فشل التحالف الأمريكي البريطاني في فك حصارها المفروض على الملاحة الإسرائيلية.

كما أكد موقع “Unherd“ البريطاني، أن الحصار البحري اليمني أصبح أقوى من أي وقت مضى، وقد يئس الجيش الأمريكي من محاولة رفعه.

وقال الموقع في تقرير إن “أحد أهم طرق التجارة في العالم يتم الآن حجبه من قبل مجموعة من المقاتلين، والبحرية الأمريكية قد رفعت يدها في الهزيمة وأبحرت بعيداً”.

وأضاف: “إذا استمر الحصار البحري اليمني فإنه سيعني أن العالم بأسره سيشهد دليلاً دراماتيكيًا على تزايد العجز العسكري والسياسي للغرب، مما سيترتب عليه تداعيات حقيقية على الدبلوماسية الغربية”.

وأوضح أنه “رغم إعلان الولايات المتحدة عمليتي “حارس الازدهار” و “آرتشر بوسيدون” لردع الحوثيين، إلا أن النتيجة كانت مخيبة للآمال للغاية”.

وأشار الموقع البريطاني “بعد أشهر من العمليات كانت الخسائر اليمنية قد وصلت إلى 22 قتيلًا، بينما فقدت الولايات المتحدة عدة طائرات مسيرة من طراز MQ-9 Reaper واثنين من أفراد قوات البحرية الخاصة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com