عدن| الريال اليمني يهبط لأدنى مستوى له على الإطلاق أمام العملات الأجنبية..!

4٬827

أبين اليوم – عدن 

سجل الريال اليمني، اليوم الإثنين، انهياراً جديداً أمام العملات الأجنبية في مناطق حكومة الشرعية، ليصل إلى أدنى مستوى في تاريخه، حيث هبط بمقدار 12 ريالاً خلال يوم واحد.

وأفادت مصادر مصرفية لموقع “يمن إيكو”، أن أسعار صرف العملات الأجنبية في عدن شهدت، خلال تعاملات اليوم المسائية صعوداً جديداً، أوصل سعر بيع الدولار الأمريكي إلى 1929 ريالاً مقارنة مع 1917 ريالاً في تعاملات أمس الأحد، بزيادة 12 ريالاً، وبفارق 13 ريالاً عن سعر صرفه مطلع الأسبوع الجاري عندما كان بـ 1916 ريالاً، وبفارق 27 ريالاً عن سعر صرفه مطلع الأسبوع الماضي.

ووصل سعر بيع الريال السعودي إلى 502 ريال يمني، مقارنة بـ 500 ريال في تعاملات الأمس، بزيادة ريالين، وبفارق 3 ريالات يمنية عن سعر صرفه السبت الماضي عندما كان بـ 499 ريالاً يمنياً، وبزيادة 3,50 ريال يمني عن سعر صرفه السبت قبل الماضي.

في حين سجلت أسعار الصرف في مناطق حكومة صنعاء خلال تعاملات اليوم، تفاوتاً، حيث زاد سعر صرف الدولار مقابل الريال اليمني بنحو نصف ريال من 538 ريالاً إلى 538,50 ريال، فيما انخفض سعر صرف الريال السعودي بمقدار 30 فلساً من 140,50إلى 140,20 ريال يمني، وذلك بالمقارنة مع تعاملات أمس الأحد.

ويأتي انهيار العملة المحلية في عدن والمحافظات المجاورة وسط عجز حكومة الشرعية والبنك المركزي في عدن عن اتخاذ أي إجراءات للحد من هذا الانهيار الذي وصفه مراقبون بالكارثي، واكتفائهما بعمل مزادات أسبوعية لبيع العملة الأجنبية، محذرين من تداعيات ذلك على أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية وبدورها على الوضع المعيشي للمواطنين الذين يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com