تقرير| بتخطيط أمريكي وتمويل سعودي.. الكشف عن خطة إستهداف الحديدة التي أعدت قبل هجوم يافا “تل أبيب“..!

6٬584

أبين اليوم – تقارير 

كشفت تقارير استخباراتية، الاحد، تورط امريكي – سعودي بالهجوم الأخير على اليمن، رغم محاولاتهما  نفي ذلك.

وأفادت نقلاً عن مصادر مطلعة بأن إعداد خطة الهجوم على الحديدة تمت في مقر القيادة المركزية للقوات الأمريكية بمشاركة سعودية قبل قيام قائد القوات الأمريكية مايكل ايرك كوريلا بزيارة كيان الإحتلال في الرابع عشر من الشهر الجاري واطلاعهم على الخطة الخاصة بزيادة الضغط على اليمن عبر استهداف ميناء الحديدة.

وأشارت المصادر إلى أن كوريلا زار مصر قبل ساعات على الهجوم الإسرائيلي وعقد اجتماع بالقادة العسكريين لمصر لتسهيل تنفيذ الخطة.

وتتضمن الخطة تبني الاحتلال الإسرائيلي الهجوم بمشاركة عدد من مقاتلات أمريكية الصنع وان تتولى السعودية تأمين عملية التزود بالوقود جواً.

وأوضحت المصادر بأن هدف أمريكا والسعودية من خلال تصدير الاحتلال إلى مشهد التصعيد في اليمن هو تلافي مزيد من المواجهات مع البوارج الأمريكية وتلافي اي تصعيد بإتجاه السعودية..

معتبرة استهداف ميناء الحديدة بأنه في إطار إكمال حلقة الحصار الاقتصادي على اليمن الذي بدأته السعودية بقرارات البنك المركزي في عدن وكذا مطار صنعاء.

واعتبرت المصادر الهجوم بأنه يهدف للضغط على اليمن لوقف العمليات البحرية ضد الاحتلال الإسرائيلي وحلفائه الأمريكيين والانخراط بمفاوضات مع السعودية لإنهاء الحرب.

 

YNP

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com