عدن| الانتقالي يتمسك بالتصعيد اقتصادياً ضد صنعاء ويستنفر قواته لإجهاض مشروع أبين لفتح الطرق..!

4٬690

أبين اليوم – عدن 

جدد المجلس الانتقالي، سلطة الأمر الواقع جنوب اليمن، الاثنين، تمسكه بقرار التصعيد ضد صنعاء.. يتزامن ذلك مع تحقيق المزيد من التقارب مع حلفائه في سلطة التحالف وحركة انصار الله.

وأكد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، تمسكه بقرار نقل المؤسسات الحكومية من صنعاء إلى عدن.. جاء  ذلك خلال ترأسه اجتماع لما تعرف بهيئة التشاور والمصالحة التي تعد بمثابة برلمان بديل للقوى الموالية للتحالف جنوب اليمن.

وتزامنت تصريحات الزبيدي مع استنفار قواته في أبين لمنع محاولات لفتح الطريق الرابط بين المحافظة الجنوبية والمحافظات الوسطى الخاضعة لسيطرة صنعاء.

واحتشد العشرات من دعاة السلام على ضفتي  الجبهة في أبين والبيضاء ضمن ترتيبات لحراك جديد يستهدف فتح الطريق الحيوي بين صنعاء وعدن.

وتمسك الانتقالي بالتصعيد ضمن مخططه نقل مؤسسات الدولة والمركز المالي لها في شمال اليمن عبر نقلها إلى عدن معقلها الرئيس ضمن استراتيجية تقوية الجنوب تمهيداً لإعلان الانفصال رسمياً.

وإمعانه برفض مساعي فتح الطريق رغم موافقة قوى أكبر منه في السلطة الموالية للتحالف دليل آخر على سعى الانتقالي استغلال وجود الشركاء الشماليين في سلطة التحالف لتحقيق اجندته المدعومة إماراتياً.

 

المصدر: الخبر اليمني

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com