في بيان رسمي.. مجلس الحراك الثوري يُدين استمرار فصائل التحالف اعتقال قياداته في الضالع..!

4٬785

أبين اليوم – عدن 

أكد مجلس الحراك الثوري الجنوبي أن قوات الأمن التابعة للإنتقالي ماتزال تعتقل في سجونها قياداتها وهم عدنان الحميدي عضو المكتب السياسي رئيس المجلس بمحافظة الضالع وامين الذيب رئيس المجلس في مديرية جحاف بالاضافة الى القيادي بالمحافظة عادل حمود محمد وهيب وترفض الكشف عن مكان اعتقالهم.

وقال بيان الحراك إن الانتقالي يمنع عنهم زيارة أهاليهم وذلك دون مسوغ قانوني وهو ما يمثل أبشع انتهاك لحقوق الإنسان وللقانون الدولي الانساني.

وحذر الحراك الثوري من خطورة جرائم الاختطافات والاعتقالات التي تمارسها فصائل التحالف السعودي الإماراتي ضد قياداته.

نص البيان:

يتابع مجلس الحراك الثوري الجنوبي باهتمام بالغ الحملات الامنية التعسفية المكثفة التي تشنها قوات امنية مسلحة تتبع ادوات الاحتلال السعودي الإماراتي وتستهدف قيادات الحراك الثوري بمحافظة الضالع وذلك منذ مطلع شهر يونيو 2024.

ويؤكد مجلس الحراك الثوري الجنوبي بان قوات الامن تعتقل في سجونها الاستاذ عدنان الحميدي عضو المكتب السياسي رئيس المجلس بمحافظة الضالع والاستاذ امين الذيب رئيس المجلس في مديرية جحاف بالاضافة الى القيادي بالمحافظة الأستاذ عادل حمود محمد وهيب وتتكتم عن اماكن احتجازهم وتمنع عنهم زيارة اهاليهم وذلك دون مسوغ قانوني وهو ما يمثل ابشع انتهاك لحقوق الإنسان وللقانون الدولي الانساني.

ويجدد مجلس الحراك الثوري الجنوبي ادانته باشد العبارات لجريمة اعتقال قيادات الحراك الثوري واستهدافها بشكل تعسفي في سياسة خبيثة تسعى من خلالها ادوات الاحتلال السعودي الإماراتي قمع الاصوات الحرة الرافضة كل اشكال الوصاية والتبعية والمتمسكة بالسيادة الوطنية وعدم التفريط بها.

إن مجلس الحراك الثوري الجنوبي يؤكد للرأي العام المحلي والخارجي خطورة جرائم الاختطاف والاعتقال التعسفي والاخفاء القسري التي تقوم بها أدوات الاحتلال السعودي الإماراتي على السلم الداخلي وعلى التعددية السياسية التي نتطلع ونعمل على تاصيلها وتجذيرها على الساحة الوطنية فيما يعمل الاحتلال السعودي الإماراتي من خلال ادواته على تكميم الافواه وقمع الحريات العامة والسياسية والزج بالناقدين والمعارضين لتلك السياسة في ظلمات السجون مغيبون بشكل سافر ويتعرضون لأسوأ انواع التعذيب والترهيب والانتهاك الجسيم لحقوقهم الإنسانية.

ويحمل مجلس الحراك الثوري الجنوبي الاحتلال السعودي الإماراتي وادواته المحلية المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة معتقلي المجلس من القيادات ويدعو للافراج عنهم دون قيد او شرط واحترام قواعد واخلاقيات العمل السياسي التعددي وعدم المساس بها..

كما يدعو الشخصيات الاجتماعية والاعتبارية والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية القيام بواجباتها بادانة جرائم الاختطاف والاعتقال التعسفي ومخاطبة الجهات المعنية بالكف عن تلك الجرائم واطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسرا وعدم تأزيم الساحة الجنوبية.

صادر عن:

مجلس الحراك الثوري الجنوبي
27 يونيو 2024

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com