وسائل إعلام فرنسية تتحدث عن خطط يمنية لإغلاق ثاني ممر بحري في الخليج..!

5٬705

أبين اليوم – باريس 

كشفت فرنسا، الثلاثاء، توجه يمني لإغلاق ثاني ممر بحري في الخليج .. يتزامن ذلك مع نجاحها في إنهاء الوجود الأمريكي بأهم الممرات الملاحية في المنطقة.

وسلطت وسائل إعلام فرنسية الضوء على العمليات الأخيرة  للقوات اليمنية التي وقعت بالقرب من المجرى الخارجي لخليج عدن.

وافادت وكالة فرنس برس في تقرير لها بأن من وصفتهم بـ”الحوثيين” نفذوا عملية على بعد نحو 280 ميلاً بحرياً جنوب شرق نشطون الواقع عند التقاء بحر العرب وخليج عدن والمحيط الهندي.

واعتبرت الوكالة العملية الأبعد في سلسلة العمليات اليمنية المستمرة منذ نوفمبر الماضي، مشيرة إلى انها تعكس تطوراً جديداً في العمليات اليمنية البحرية.

وكانت المنطقة هذه شهدت خلال الأيام الماضية تصاعد بوتيرة العمليات اليمنية ضد السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت تقارير بريطانية صادرة عن هيئة العمليات التجارية البحرية تسجيل أكثر من 3عمليات بحرية في هذه المنطقة البحرية  التي تعد بديل لباب المندب منذ قرار اليمن اغلاقه في وجه الملاحة الإسرائيلية.

ومع أن القوات اليمنية كانت أعلنت توسيع عملياتها مع ترقيتها إلى المرحلة الرابعة بعمليات واسعة ومزدوجة من البحر الأحمر في الغرب وحتى البحر المتوسط مروراً ببحر العرب والمحيط الهندي في الشرق، إلا ان تصاعد العمليات عند ملتقى الخليج والمحيط ببحر العرب بالتزامن مع حديث اليمن عن مرحلة خامسة من التصعيد يشير إلى قرار اليمن نقل العمليات إلى ثاني الممرات الملاحية في المنطقة لاسيما مع نجاحها بإنهاء الوجود العسكري الأمريكي في البحر الأحمر.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com