صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية : ترسانة الحوثيين تتطور بشكل متزايد..!

5٬775

أبين اليوم – واشنطن 

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إنه على الرغم من أشهر من الغارات التي تشنها قوات التحالف، بقيادة الولايات المتحدة، على مواقع الحوثيين في اليمن، فإنهم لا يزالون قادرين على تهديد أحد أهم ممرات الشحن البحري في العالم، “اعتماداً على ترسانة من الأسلحة، التي تتطور بشكل متزايد، وتمكنهم من مهاجمة السفن في البحر الأحمر وحوله”.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها، إلى أنه خلال شهر يونيو الجاري وحده تمكن المقاتلون الحوثيون، الذين يعملون براً وبحراً، “من إغراق سفينة، وإشعال النيران بأخرى، وإطلاق أسراب من الطائرات المسيرة تجاه السفن الحربية الأمريكية، وإرسال قوارب يتم التحكم فيها عن بعد محملة بالمتفجرات”.

ونقلت الصحيفة عن جيرالد فيرستين، الباحث بمعهد الشرق الأوسط في واشنطن والسفير الأمريكي السابق في اليمن، قوله إن “قدرة الحوثيين على تعويض ما ندمره غير محدودة، بينما قدرتنا على منع وصول المواد لليمن ضئيلة”.

كما تمكن الحوثيون من تطوير الأسلحة القديمة التي كانت بحوزتهم وتطوير أسلحة جديدة، بحيث أصبحت أول مجموعة قادرة على استخدام صواريخ باليستية مضادة للسفن لضرب أهداف بحرية، حسب ما قال قادة عسكريون أمريكيون للصحيفة.

وأكد فيرستين أن “قدرات الحوثيين بلاشك قد ارتفعت”، منذ أن بدأوا عملياتهم في البحر الأحمر، وأنهم “أثبتوا  قدرتهم على مواصلة هجماتهم طالما كان لديهم الحافز على ذلك”.

وفي السياق.. تواصل الأوساط الأمريكية، إقرارها بفشل الولايات المتحدة في وقف العمليات اليمنية المساندة لغزة.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست”، في تقرير إن الحملة الأمريكية لم تردع اليمن عن عمليات البحر الأحمر.

من جهته، أكد السيناتور الأمريكي مايك راوندز، أن الهجمات من اليمن ارتفعت وتيرتها بسبب التكنولوجيا المُحسنة التي جعلت أنظمتهم أكثر دقة.

وأشار راوندز إلى أن القوات الأمريكية أنفقت الكثير من الذخائر خلال مهمتها في البحر الأحمر، دون جدوى.

كما تحدثت الأوساط الأمريكية، عن ما وصفته بتقويض اليمن لقوة الردع الأمريكية، تزامناً مع إخفاقات واشنطن في فك الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية.

وقال المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي، إن” الهجمات من ‎اليمن على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن، وأصابت أهدافها، حققت درجة عالية من النجاح الاستراتيجي من خلال زيادة تكاليف الشحن وتقويض مصداقية الولايات المتحدة”.

وأشار المعهد في تقرير له إلى أن فشل الولايات المتحدة في التصدي للـ”حوثيين” يقوض التزاماتها الأخرى بما في ذلك تجاه الشركاء والحلفاء على مستوى العالم.

وتأتي المكاشفات، مع سحب الولايات المتحدة حاملة الطائرات آيزنهاور من البحر الأحمر، تحت تأثير الضربات اليمنية المكثفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com