عدن| مع تصاعد وتيرة الخلافات بين قادة الفصائل الإماراتية.. بن عزيز يتوعد بإسقاط عدن والزبيدي يستبق بالمخا وسط تهديدات متبادلة..!

4٬805

أبين اليوم – عدن 

تصاعدت وتيرة الخلافات بين قادة الفصائل الإماراتية جنوب وغرب اليمن، الاحد، مع تسجيل تهديدات متبادلة جديدة.

وجدد صغير بن عزيز رئيس الأركان بقوات الرئاسي وابرز أذرع طارق صالح  مطالبته بإسقاط عدن، المعقل الأبرز للانتقالي، المنادي بالانفصال.

وجدد بن عزيز في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي دعوته لإحياء ذكرى الوحدة اليمنية التي تصادف الثاني والعشرين من مايو معتبراً الاحتفال تتويجاً لما وصفه بمسيرة النضال والكفاح لاستعادة اليمن وحدته في إشارة إلى الحرب التي شنها نظام صالح على شركائه الجنوبيين بالوحدة صيف 1994 وانتهت بهزيمة لدولة الحزب في المدينة.

وجاءت تغريدة بن عزيز  عقب يوم على لقاء جمع عيدروس الزبيدي رئيس الانتقالي  بقائد الفصائل التهامية عبدالرحمن حجري والذي يعد ابرز خصوم طارق صالح.

وأفادت وسائل إعلام الانتقالي بأن الطرفان اتفقا على تشكيل لجنة مشتركة لتعزيز التعاون والشراكة بينهما ودعم من وصفتهم بـ”المقاومة التهامية” لمواجهة التهميش والاقصاء والتطهير العرقي في إشارة إلى حملة التوطين التي يقودها طارق بالطرف الجنوبي من الحديدة.

ولم تتضح بعد كواليس هذا التراشق لكن توقيته يشير إلى انه على خلفية قرار الامارات الأخيرة بفرض عمار صالح كواصي على عدن عقب تورط قادة الانتقالي بإبرام صفقة مع حميد الأحمر القيادي بحزب الإصلاح بشأن الاستحواذ على قطاع الاتصالات والتي تعتبرها ابوظبي تستهدف أبرز المصالح الإماراتية.

وعززت الإمارات نفوذ عمار مع احتفالها بتخرج دفعة جديدة من القوات التابعة للنظام السابق والمعروفة بـ”النجدة” في عدن.

وظهر الخريجين بدون أعلام الانتقالي أو حتى طير المجلس على بزاتهم العسكرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com