بحضور جماهيري كبير وبمشاركة المنتجين من المحافظات الجنوبية.. إفتتاح المعرض الوطني لزراعة البن..!

4٬369

أبين اليوم – خاص 

دعاء القادري – صنعاء

إفتتح رئيس حكومة تصريف الأعمال أ. د. عبد العزيز بن حبتور صباح اليوم الأحد المعرض الوطني لزراعة البن والذي تنظمه اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري والمؤسسة العامة لتنمية وتسويق البن.

وعبر رئيس الوزراء في تصريح عن الشكر لوزارة الزراعة على اهتمامها بهذا المحصول النقدي اليمني الاستثنائي الذي كان إنتاجه على مدار التاريخ عنواناً بارزاً لعدد كثير من محافظات الجمهورية.

وعبر بن حبتور عن إعجابه بمشاركة عدد من المنتجين من المحافظات الجنوبية، واعتبرها خطوة مهمة للمعرض باستقطابه للمنتجين في تلك المحافظات في ظل الظرف الاستثنائي الذي يمر به اليمن.

كما أوضح وزير الزراعة والري بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبد الملك الثور إلى أن البن اليمني من أغلى أنواع البن في العالم، لأنه من الصنف العربي مقارنة بأنواع البن الأخرى التي هي من صنف روبستا.

من جهته أشار مسؤول وحدة البن في اللجنة الزراعية والسمكية العليا القاسمي إلى أن الهدف الأساسي من المعرض والمهرجان يكمن في رفع مستوى الوعي بأهمية زراعة البن وما يمتاز به من خصائص ومميزات فريدة.

وقد شارك في المعرض أبرز المنتجين كل من “موكا الهمداني”، و”حراز موكا” للبن اليمني إلى جانب التاج لمعدات المطاعم من يافع محافظة لحج ومجموعة. الارنقاء يمن للتنمية الزراعية، وجولدن يافع كوفي.

هذا وقد شهد حفل الافتتاح إقبال كبير من الجمهور، والذي سيستمر من ٣ مارس إلى ٧ مارس ٢٠٢٤ ، وقد حظي المعرض بتغطية واسعة من وسائل الإعلام المحلية والخارجية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com