تحركات عاجلة للأمم المتحدة بإيعاز أمريكي لعرقلة مبادرات فتح الطرق في تعز..!

4٬696

أبين اليوم – تعز 

كشفت مصادر عن تحركات عاجلة للأمم المتحدة بايعاز أمريكي لعرقلة فتح الطرق في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، بعد مبادرة صنعاء فتح طريقين حيويين.

وقالت المصادر إن المستشار العسكري للمبعوث الأممي في اليمن انطوني هايورد، وصل بصورة مفاجئة ومعه الناطق بإسم قوات طارق صالح إلى مدينة تعز للقاء قوات الإصلاح.

مضيفة أن هايورد التقى محافظ تعز في حكومة بن مبارك، نبيل شمسان وعددا من مسؤولي السلطة المحلية لمناقشة المبادرة المقدمة من سلطة صنعاء المتعلقة بفتح طريق الستين ـ الخمسين ـ وسط المدينة، بهدف تخفيف معاناة المواطنين.

مؤكدة أن المستشار العسكري للمبعوث الأممي شدد على أن ملف محافظة تعز مرتبط بقضية اليمن ولا يمكن تجزئتها والذهاب إلى تقديم مبادرات محلية لمعالجة القضايا الإنسانية بعيداً عن حل قضية إستهداف السفن في البحر الأحمر.

مشيرة إلى أن هايورد نقل رسالة أمريكية إلى شمسان حذرت فيها واشنطن من الموافقة على مبادرة صنعاء، مشدداً على ضرورة التمسك بمنافذ أخرى يصعب تنفيذها بهدف عرقلة أي جهود محلية لفتح الطرق.

لافتة إلى تحذير قيادي في الاصلاح في الإجتماع من الإستجابة لمبادرة صنعاء لفتح الطرقات، خاصة مع تجاوب قبائل الصبيحة مع قوات صنعاء وافتتاح طريق حيفان ـ طور الباحة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن الناطق بإسم قوات طارق صالح، صادق دويد كشف في الإجتماع أن جهات خارجية وخاصة أمريكا أبلغتهم برفض فتح أي طريق مع صنعاء.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com