“شاهد بالصور“ لحظة إفتتاح طريق معبّد بالأسفلت تم تنفيذه بـ“مبادرة مجتمعية“ في حيفان تعز..!

4٬686

أبين اليوم – تعز 

سجّل أهالي مديرية حيفان في محافظة تعز قصة نجاح مجتمعية في مجال الطرقات، وبتمويل ذاتي ومشاركة إجتماعية فعالة، في مثال فريد من نوعه على الإرادة والتحدي في المحافظة المعروفة بصلابة الجبال ووعورة الطرق.

وحسب تدوينة نشرها الناشط المجتمعي والإعلامي حسام باشا، تمثلت قصة النجاح في إنجاز الأهالي مشروعاً مجتمعياً طموحاً، وبتمويلهم الخاص ومشاركتهم الفعالة. حيث قاموا بشق وسفلتة طريق يمتد على طول 3.5 كيلومتر في منحدر جبلي شاهق ووعر، يربط بين قرى: “قرض، العدنة، برح الأعلى”.

وأوضح باشا أن تكلفة هذا المشروع تجاوزت ملياراً و29 مليون ريال، وهي تكلفة قد تبدو كبيرة للوهلة الأولى، لكنها بالأصح زهيدة مقارنة بالفوائد الجمّة التي سيستفيد منها المجتمع.

مؤكداً أنه لولا أن الأهالي تعاونوا وتكاتفوا في كل مرحلة من مراحله، لكانت التكلفة أضعافاً مضاعفاً، ولما كان بالإمكان إنجازه بهذه السرعة والجودة.

ولفت إلى أن المساهمات توزعت بين المواطنين، على أساس القدرة المالية والمادية (شريحة التجار والفلاحين الميسورين ساهمت بالمال ومواد البناء) والخبرة النظرية (من حيث التصاميم والدراسات) والمهنية (من حيث العمل اليدوي).

وقال حسام باشا: “إن ذلك المشروع حلم طال انتظاره، تحول اليوم إلى واقع ملموس بفضل الإرادة والمبادرة والجهود الجماعية. وهو إنجاز عظيم يشهد له التاريخ، ويدل على قدرة المجتمع على التغيير والتطوير، إذا ما توفرت له الفرصة والحافز والدعم. إنجاز ينم عن روح التكافل والتعاون التي تميز بها الشعب اليمني، وتجعل من المستحيل ممكناً، ومن الصعب سهلاً”.

 

المصدر: يمن إيكو

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com