إستنفار أمريكي في المياه اليمنية مع إعلان صنعاء توسيع خياراتها.. وكبرى حلفائها تسحب مدمرتها..!

4٬704

أبين اليوم – واشنطن 

أعلنت القوات الأمريكية، السبت، حالة الاستنفار  في صفوف بوارجها المرابطة قبالة المياه اليمنية.. يأتي ذلك في أعقاب اعلان صنعاء توسيع خياراتها العسكرية مع إستئناف الإحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة.

ونشرت القيادة المركزية للقوات الأمريكية صوراً  خلال بدء مقاتلات أمريكية عمليات استطلاعية من على متن حاملة الطائرات “يو اس ايزنهاور”.

وحاملة الطائرات كانت الدفاع الأمريكية أعلنت قبل أيام تحريكها من المتوسط إلى الخليج وترابط على مقربة من اليمن.

وجاء نشر القيادة المركزية للصور الجديدة عقب إعلان متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع قرار توسيع الخيارات ضد الإحتلال الإسرائيلي مع استئنافه العدوان على غزة.

وتشير قرار البحرية الأمريكية تسيير دوريات جوية قرب المياه اليمنية إلى تصاعد المخاوف الأمريكية من عمليات غير متوقعة من صنعاء خصوصاً وأن الاستعراض تزامن مع قرار اليابان، أبرز حلفاء واشنطن، سحب مدمرتها الوحيدة من خليج عدن عقب إستهدافها بصواريخ بالستية إلى جانب مدمرة أمريكية عقب محاولتها إنقاذ سفينة إسرائيلية تعرضت للاحتجاز من قبل مسلحين زعمت الدفاع الأمريكية انهم صوماليين.

وسبق لصنعاء وأن حذرت القوات الدولية المتمركزة قرب المياه اليمنية من مغبة التدخل في قرارها حظر نشاط السفن الإسرائيلية  قبالة اليمن.

وتنبئ هذه التحركات المتزامنة أيضاً مع تطورات دولية وإقليمية متسارعة في المنطقة بإنفجار مرتقب للحرب الإقليمية في ضوء محاولات أمريكا تخفيف الضغط على الإحتلال لوقف جرائمه في غزة وإصرار قوى المقاومة في المنطقة على خوض المعركة دفاعاً عن أهم قضايا الأمة.

المصدر: الخبر اليمني

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com