وول استريت جورنال: خلافات أمريكية – إسرائيلية بشأن فترة الحرب الجديدة على غزة..!

4٬697

أبين اليوم – فلسطين المحتلة 

احتدمت الخلافات مجدداً بين الولايات المتحدة وحليفتها الأكبر في الشرق الأوسط، إسرائيل.. يتزامن ذلك مع إستئناف الحرب على غزة وسط مخاوف من إطالتها.

وبينما تحدثت وسائل إعلام أمريكية عن منح إدارة بايدن مهلة شهر لحسم العمليات العسكرية في غزة توقعت وسائل إعلام إسرائيلية إستمرار المواجهات حتى نهاية العام المقبل.

بحسب صحيفة وول استريت جورنال فإن الخارجية الأمريكية منحت تل أبيب مهلة حتى نهاية ديسمبر الجاري قبل التوصل إلى إتفاق شامل لإطلاق النار في القطاع..

مشيرة إلى أن إدارة  بايدن تواجه ضغطاً كبيراً أبرزها مخاوفها من أن تؤدي إستمرار الحرب على غزة لخسارتها جمهوريها من الشباب العربي والافريقي والجاليات المسلمة التي ترفض الحرب على غزة إضافة إلى تصاعد المطالبات في الكونجرس لكشف حجم الإنفاق على إسرائيل في حربها على غزة ووضع ضوابط على المساعدات.

في المقابل، استبعدت وسائل إعلام إسرائيلية قدرة الاحتلال في تحقيق أي نتائج على الأرض في ضوء المعارك التي سبقت الهدنة واستمرت لـ50 يوماً دون إحراز تقدم يذكر..

مشيرة إلى أن حكومة الإحتلال التي تخشى الإطاحة بها ومحاكمة قادتها عقب الحرب تسعى لتمديد الحرب حتى نهاية العام 2024.

وأفادت صحيفة “يسرائيل هيوم” في تقرير لها إلى الكابينت حدد 3 أهداف رئيسية من عمليته الجديدة تتمثل بتصفية محمد الضيق ويحي السينوار وقيادي ثالث في حماس..

مشيرة إلى أن الخطة ستتزامن مع تنفيذ اغتيالات بحق قيادات حماس في الخارج وبما يفرض معادلة جديدة على الأرض.

ومع أن أهداف الحكومة العبرية متفقة مع الأهداف الأمريكية من الحرب الجديدة على غزة، وفق ما تضمنه تصريح منسق الاتصالات بالأمن القومي الأمريكي، إلا ان فترة العدوان لا تزال كما يبدو محل خلافات الطرفان.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com