بالتزامن مع بدء فريق دولي التحقيق في جرائم فساد حكومة هادي.. تحذيرات من مؤامرة لإحراق البنك المركزي بعدن..!

3٬034

أبين اليوم – خاص

حاصر مئات المجندين في قوات هادي، الأحد، البنك المركزي في عدن بالتزامن مع بدء فريق دولي التحقيق في جرائم فساد حكومته وسط مخاوف من سيناريو يهدف لإحراق البنك بغية إتلاف الوثائق وإنهاء التحقيق المتوقع.

وأفادت مصادر محلية بأن عدداً من عناصر “الأمن والجيش” في المحافظات الجنوبية تقاطروا على بوابة البنك المركزي في كريتر ضمن فعاليات تصعيدية للمطالبة بصرف مرتباتهم الموقوفة منذ أشهر.

وكان البنك قد أثار حفيظة مقاتلي هادي في المحافظات الجنوبية بإعلانه رفض صرف مرتباتهم بذريعة “الأسماء الوهمية” مع أنه جهة صرف وليس جهة إدارية وهو ما يشير إلى وجود مخطط لإثارة الشارع وتحديداً المقاتلين الجنوبيين لتدبير مؤامرة، وفق ما حذر منه ناشطين جنوبيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتزامن التظاهرات مع تكثيف فريق من الخبراء الدوليين لقاءاته في عدن ضمن مهمة التحقيق في نهب الوديعة السعودية وقضايا غسيل اموال وفساد في اوساط “الشرعية”.

والتقى الفريق خلال اليومين الماضيين من عمر وصوله عدن بقيادة في سلطة الإنتقالي بعدن ويستعد حالياً للتحقيق مع مسؤولين في حكومة هادي بينهم إدارة البنك المركزي التي استدعاها هادي في وقت سابق إلى العاصمة السعودية لترتيب الرد على الأسئلة المرتقبة بشأن الفساد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com