صنعاء تكشف تفاصيل المرحلة الثانية من عملية “النصر المبين“.. وتعلن تحرير “380“ كم مربع في البيضاء بعملية عسكرية واسعة.. “خريطة توضيحية“..!

3٬509

أبين اليوم – خاص

بثت عدسة الإعلام الحربي لقوات صنعاء ، السبت، مشاهد حية لعملية عسكرية واسعة في البيضاء، وسط اليمن، أطلقت عليها المرحلة الثانية من عملية النصر المبين ، تكللت بتحرير عدة مديريات في المحافظة.

وقال متحدث قوات صنعاء العميد يحيي سريع، إن قوات صنعاء شنت عملية هجومية واسعة على مواقع قوات هادي والقاعدة في محافظة البيضاء ، تمكنت خلالها من تحرير مديرتي نعمان وناطع بمساحة تقدر بـ380 كم مربع.

وأوضح سريع أن المرحلة الثانية من عملية النصر المبين أسفرت عن مقتل 160 من عناصر القاعدة وجرح 200 آخرين.

وأضاف: “أن إجمالي المساحة المحررة خلال مرحلتي عملية النصر المبين تصل إلى 500 كم مربع ، مشيراً إلى أنها أسفرت عن مقتل 510 وجرح 760 من مقاتلي القاعدة وقوات هادي ، وتدمير عشرات الآليات العسكرية واغتنام كميات مختلفة من الأسلحة”.

وبين متحدث صنعاء أن القوة الصاروخية أطلقت 13 صاروخ من طراز بدر وسعير خلال العملية العسكرية الواصلة، مبيناً أن سلاح الجو المسير نفذ 19 عملية استطلاعية.

ولفت إلى أن “قوات صنعاء باشرت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية إعادة تطبيع الحياة في كافة المناطق المحررة”.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت منتصف الشهر الجاري، عن المرحلة الأولى من عملية النصر المبين تمكنت خلالها من تحرير مديرية الزاهر والصومعة ومناطق أخرى في البيضاء.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com