صنعاء.. “شاهد بالصور“ الفعالية الكبرى لإفتتاح “معرض الأدوية والمستلزمات الطبية“ والذي يستمر حتى 9 من الشهر الجاري..!

839

أبين اليوم – خاص

إفتتح عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي صباح اليوم فعاليات معرض صنعاء للأدوية والمستلزمات الطبية (ميدكس)
حيت زار أجنحة الشركات المشاركة بالمعرض وأبدى إعجابه الشديد بتتطور الصناعات الدوائية وتواجد أحدث الأجهزة الطبية كما استمع إلى شرح مفصل من قبل الخبراء العاملين في مجال قطاع الأدوية والمستلزمات الطبية.

هذا وقد أكد رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس على ضرورة تشجيع القطاع الخاص للشركات الدوائية وقال: ما نشاهده اليوم في هذا المعرض يعتبر إنجاز كبير في صناعة الأدوية المحلية، مشيراً بأن بلادنا تتعرض للعدوان وحصار لا مثيل له ..
إلا اننا نشاهد اليوم نهضة صناعية محلية، نفتخر بها في الدفع بعجلة الإقتصاد الوطني.

هذا وقد إلتقينا مع ممثلو إحدى الشركات المشاركة في المعرض..وهو الأستاذ عدي السقاف من الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الادوية (يدكو) حيت قال: ان شركتنا تقوم بصناعة الأدوية منذ ١٩٧٢م وهي أقدم الشركات الدوائية الذي لها تواجد منذ عقود في السوق المحلية..

حيت هدفنا في الوقت الحالي هو الإكتفاء الذاتي من الأدوية داخل الجمهورية.. وأكد السقاف بأن الدواء اليمني لا يقل في المواصفات عن الأدوية الأوربية.. وقال هناك دراسة سابقة: قامت بمقارنة بين “بارامول” اليمني والبنادول الإنجليزي واتبتث الدراسة تفوق البارامول اليمني من حيت سرعة الامتصاص والذوبان وهذا تميز بالطبع للمنتج اليمني في تحضير وصفة الدواء.

أما عصام نعمان مدير منتجات وتدريب شركة سبأ فارما فيقول نحن نقدم خدمة متميزة للمواطن اليمني من خلال تقديم أدوية ذات جودة عالية وأسعار مناسبة للسوق المحلية.. ومنها أدوية القلب وأدوية العلاج النفسي والسكر ولدينا أصناف جديدة للسوق المحلية في الفترة القادمة.

هذا ويشهد المعرض إقبال جماهيري كبير من اليوم الأول لافتتاحه.. الجدير بالذكر ان
معرض صنعاء للأدوية والمستلزمات الطبية تنظمه مؤسسة الهدف وبالتنسيق مع الهيئة العليا للأدوية..

هذا ويستمر المعرض من 2 وحتى 9 يونيو الجاري 2021م.

وقد شارك في المعرض العديد من مختلف الشركات ومصانع الأدوية المحلية والجامعات والكليات والمعاهد الطبية والجمعيات الطبية..
كما حظي المعرض بتغطية إعلامية كبيرة وتواجد عدد كبير من وسائل الإعلام المحلية المختلفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com